أفضل الوصفات الطبيعية لشعر ناعم ولامع

بواسطة santé et sport - فبراير 16, 2018

وصفات لنعومه الشعر الجاف:

أفضل-الوصفات-الطبيعية-لشعر-ناعم-ولامع

اليوم سوف نتحدث عن مشكلة تواجه الكثير من الأشخاص، حيث يعانى منها معظم الشباب والفتيات في بداية سن البلوغ، وهي ضعف الشعر وخشونته وجفافه كما أوضح بعض الأطباء المتخصصون في التجميل أن هناك عوامل متعددة هي التي تجعل بصيلة الشعر بهذا الشكل.


 وهنا سوف نعرض على حضرتكم كيفيه معالجة الشعر الجاف، بطرق آمنة وطبيعية حتى يصبح الشعر ناعم دون تقصف أو خشونة أو تجعد، كما إن المرأة وحسنها يكمن في شعرها وجماله حيث إن الشعر الناعم ينجذب له جميع الرجال لجماله وأناقته، فهيا بنا نتعرف على أسباب جفاف الشعر والطرق الطبيعية لعلاجه.

أسباب جفاف الشعر:

أفضل-الوصفات-الطبيعية-لشعر-ناعم-ولامع

· من أسباب جفاف الشعر عدم إفراز فروة الشعر الزيوت الكافية، والتي تقوم بتغذية فروة الرأس والشعر مما يسببه من جفاف شديد.
· تعرض الشعر  دائما إلى الهواء وهو مبلل.
· تعرض الشعر إلى هواء الاستيشوار الساخن يجعله جاف ومقصف.
· استعمال المكواة الخاصة بالشعر تعمل على إضعاف خصلة الشعر وجعل الشعر جاف ومقصف .
· استخدام بعض أنواع الكريم الجيل التي لا تناسب الشعر، يضر جدًا بالشعر وبخصلته و يجعل الشعر جافا وخشن.

ما هي طرق علاج الشعر الجاف والخشن؟



أفضل-الوصفات-الطبيعية-لشعر-ناعم-ولامع

· من طرق العلاج الطبيعية هو إجراء وصفات وماسكات طبيعية للشعر، لإعادة الحيوية إليه من جديد ومن تلك الوصفات الطبيعية: وصفة البيض وعسل النحل.

· إن البيض يحتوى على الكثير من البروتينات التي تجعل الشعر ناعما كما أن البيض من أهم عناصره الكالسيوم و الماغنسيوم وهما عاملان أساسيان في جعل الشعر ناعما.
· نحتاج للوصفة الآتي: البيض +زيت زيتون +كريم +عسل نحل  بمقدار ملعقة صغيره منهم.
· ثم يتم الخلط ويتم وضعه على فروه الشعر لمده نصف ساعة يوميًا، ثم يغسل جيدا بالشامبو والماء الدافئ.
· من أهم الوصفات أيضا الموز واللبن اللذان يحتويان على الكثير من الفيتامينات مما يساعد الشعر  على النمو الصحي، وعدم جفافه يتم خلط عدد واحد من الموز مع معلقتين أو ثلاثة من اللبن ويضرب بالخلاط حتى يتم مزجهم جيدًا، ويوضع على فروة الشعر مع التدليك لمده 15 دقيقه ثم يتم غسله جيدا.
· كما يوجد زيت السمسم و الجنزبيل وها يساعدان على تقويه الشعر وعدم تجعده  فنأخذ ملعقة كبيره من كل نوع ويوضع على فروه الشعر لمده من15الى20 دقيقه ثم يتم غسله جيدًا بالماء.
· ماسك من العسل وزيت الصبار والثوم أو البصل، وهذه الوصفة رائعة في النتائج حيث تعمل كمطهر لفروة الرأس، بالإضافة إلى الفيتامينات التي تجعل الشعر قوي، حيث يتم اخذ ملعقة واحدة من كل مكون في الوصفة ويتم المزج والخلط بينهم جيدًا ويدلك فروه الرأس لمده تتراوح مابين 30الى45 دقيقه ثم يتم غسله بنوع من الشامبو الجيد ثم يتم تجفيفه برفق،  وهذه الوصفة تتم كل يوم أو يومين.
· زيت الخروع من أهم الزيوت شيوعا وأكثرهم انتشارا في العالم فيتم وضعه على فروه الشعر وتصفيفه دون الاحتياج إلى تبلله، ويتم وضعه يوميا مما يساعد الشعر على تطويله ونعومته.
· خليط الزبادي مع العسل: يتم خلال تلك الوصفة خلط كوب من الزبادي مع كمية من زيت الزيتون والعسل الأبيض على أن يتم تطبيق الخليط على الشعر، ويترك لمدة نصف ساعة تساعد تلك الوصفة الشعر على الترطيب والنعومة ويتم غسله بالصابون أو الشامبو.

· من الوصفات أيضا التي تساعد على نعومة الشعر، خل التفاح حيث إنه علاج فعال للشعر الجاف يمكن استخدامه بدلا من الشامبوهات كل المطلوب منك هو وضع القليل من خل التفاح في وعاء، واستخدامه على فروة رأسك وشعرك ثم يشطف بعد 5-10 دقائق.


قد يعجبك ايضا

0 تعليقات